آخر المقالات

رأس السنة الصينية

عدد مشاهدات الموضوع:


الصين بلاد العجائب فهي ذات حضارةٍ عريقة ظهرت مع مهد البشرية، وتتميز بثقافة خاصة تميزها عن باقي ثقافات العالم، وبما أن العالم من أيام قليلة كان يحتفل برأس السنة إلا أن الصين لابد أن تتميز عن غيرها، حيث إن هناك ما يُعرف باسم "رأس السنة الصينية" في هذا التقرير نعرض لكم أغرب الطقوس التي تحدث في هذا الوقت:
·      تعتمد السنة الصينية على التقويمين الشمسي والقمري، وموعدها غير ثابت حيث يتغير من حين لآخر ولكن دائمًا ما تكون في أواخر شهر يناير أو منتصف فبراير.
·      إقامة المهرجانات والمعارض وتنظيم الجولات التاريخية وتؤدى فيها رقصة التنين والأسد كما يقدم الطعام الصيني الأصيل فيما يُعرف باسم المأدُبة الإمبراطوية.
·      من أغرب العادات فيها الامتناع عن أكل اللحم في بداية السنة، حيث يعتقدون أن ذلك يطيل عمر الإنسان ويجعله سعيد.
·      عندما توضع السمكة على المائدة، ينبغي أكلها كاملة ظنًا منهم أن ذلك يحقق الترابط والوفرة في المال.
·      من الأطعمة الخاصة وجبة مكونة من الشعرية والبيض يعتقدون أن أكلها يجلب الحظ السعيد والثروة الكبيرة ويوضع أيضًا قطعة معدنية في إحدى الوجبات ومن تكن من حظه يُسر جدًا ويظن أنه سيصبح غنيًا هذا العام.
·      تقوم الأسر الصينية بتنظيف البيت قبل الاحتفال بيوم ويُمنع استعمال أدوات التنظيف أول يومٍ في السنة الجديدة وتُخْرج أدوات التنظيف من البيت أو تُخفى عن الأنظار وذلك حتى لا يتم إزالة الحظ السعيد من البيت، فهم يعتقدون أن إزالة الأتربة في هذا اليوم تعني إزالة أحد الأفراد الأسرة.
·      ينبغي أيضًا سداد الديون قبل بداية العام حتى تشيع المودة بين الناس وكذلك عدم الإساءة إلى أحد.
·      وأخيرًا وهو من أغرب الطقوس عدم غسل شعر الرأس حيث يعتقد الصيني أنه إذا فعل ذلك يطرد الحظ السعيد.

ليست هناك تعليقات