آخر المقالات

عدد اليهود في دول العالم

عدد مشاهدات الموضوع:

اليهود هو الاسم الذي أطلق على أتباع نبي الله موسى عليه السلام، والاسم في الأصل يعود إلى نسبة مكانية، ولا علاقة له بالعقيدة؛ فاسم يهودي يعود إلى مملكة يهوذا القديمة، ومع مرور الزمن، تطورت دلالة الكلمة من النسبة إلى المكان إلى العقيدة نفسها.
ولا يمكن لعاقلٍ أن يحكم على نسب اليهود الحاليين؛ فلا وجود لدليلٍ علمي أنهم من بني إسرائيل، لكن يصنفون تحت قائمة اليهود، وقد انتشرت هذه الجماعة في بقاع الأرض،وظل الأمر كذلك حتى منتصف القرن العشرين.
 وأعلنت هذه الجماعات احتلالها لأرضٍ عربية؛ لتقيم دولتهم المزعومة. وقد وصلت نسبة اليهودحول العالم في وقتنا الحالي إلى حوالي 15 مليون يهودي، في هذا المقال سنعرض لكم عدد اليهود في كل دولة.

الكيان الصهيوني
بالطبع أول ما يلفت الانتباه أن الكيان الصهيوني سيحظى بنصيب الأسد في هذه القسمة، وهذا أمرٌ طبيعي؛ فقد وفر الغاصبون كل عوامل الجذب لتلك الجماعة؛ لتأتي وتعيش -كالداء الخبيث- بين العرب، حسب الإحصائيات وصل عدد اليهود في فلسطين 6.336.400 يهودي، وأصحاب اليد العليا من هذه النسبة هم أصحاب الأصول الغربية؛ فداء العنصرية فيهم حتى بين أبناء جلدتهم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد أمريكا الدولة الحاضنة لليهود منذ فترة ليست بعيدة؛ فهم أصحاب الاقتصاد ووكالات الأنباء، واتخذوا منها منبرًا لنشر أفكارهم، ومحاولة تمرير قراراتهم الشيطانية؛ التي تخدم مصالحهم في المقام الأول، ويمكن أن نطلق عليها بيتهم الأول، فقد وصلت نسبة اليهود في الولايات المتحدة إلى 5.700.000 يهودي.

فرنسا
فرنسا تلك الدولة التي اشتهرت بالمتناقضات؛ فهي بلد العطور والجمال، وصاحبة صفحات سوداء كدولة احتلالٍ دموية، تعد من النقاط المهمة التي يرتكز فيها اليهود؛ إذ وصلت نسبتهم هناك إلى 460.000 يهودي.

كندا


وجهةٌ رائعة للهجرة أليس كذلك؟!، وهي أيضًا تشكل حاضنة مناسبة لآلاف اليهود؛ إذ و صلت نسبتهم في كندا إلى 388.000 يهودي.

المملكة المتحدة


الجميع يعرف "وعد بلفور" والصحيح أن اسمه (تصريح بلفور)، وهو تلك النقطة السوداء التي لوثت مطلع القرن العشرين تحديدًا عام 1917، تاريخٌ فتح أبواب السوء، تضم المملكة المتحدة على أرضها 290.00 يهودي، ما يزيد عن الربع مليون مواطن.

الأرجنتين


تضم دولة الأرجنتين حوالي 180.000 يهودي، وهي نسبة ليست قليلة إذا علمت أن عدد السكان في هذه الولة حوالي 44 مليون نسمة.

روسيا


إذا ربطت روسيا باليهود؛ فمن الطبيعي أن يخطر على بالك مصطلح (بوجروم)، وهو من أشكال الصراع الذي انتشر بين اليهود ومن يخالفهم في العقيدة، وقد وقعت هذه الحوادث في روسيا القيصرية، لكن التاريخ الآن يعطي اليهود مكانةً لا بأس بها، على الرغم من أنهم أقترفوا الأسوأ في حق الأبرياء، تضم روسيا عددًا ليس قليل من اليهود؛ إذ بلغ عددهم 179.000 يهودي.

ألمانيا


ألمانيا الدولة التي تفتح أبوابها  أمام الكثيرين اليوم، كانت بالأمس شبحًا في أعين اليهود؛ إذ رأوا فيها
 -حسب وصفهم- ألوان القسوة، لكن ليس اليوم كالبارحة، وهم الآن يعيشون حياة طبيعية وبلغ عددهم 117.000 يهودي.

أستراليا


وصل عدد اليهود بها إلى 113.000 يهودي.

البرازيل


 تربعت البرازيل في آخر القائمة بعدد لا بأس به؛ إذ إن بها 94.000 شخص يعتنقون اليهودية.

ليست هناك تعليقات