آخر المقالات

האנציקלופדיה העברית: כללית, יהודית וארצישראלית الموسوعة العبرية Encyclopaedia Hebraica

عدد مشاهدات الموضوع:

 



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

نشارك حضراتكم اليوم أحد أهم المصادر الغنية عن التعريف، التي يعتمد عليها المتخصصون في الدراسات اليهودية ونحوهم؛ ألا وهي (האנציקלופדיה העבריתכלליתיהודית וארצישראלית الموسوعة العبرية Encyclopaedia Hebraica).

ونظرًا إلى أهمية هذه الموسوعة فقد حاولنا الحصول عليها مرارًا وتكرارًا، ولكن لم يوفقنا الله. وكان يحدونا الأمل أن يكون لنا السبق إلى نشرها بين الباحثين، على غرار ما فعلنا مع الموسوعة المقرائية وقاموس سجيف (عبري – عربي) وقاموس سجيف المزدوج ومعجم المصطلحات العسكرية، غير أنه قد سبقنا إليها أحد المهتمين على موقع أرشيف، ونشرها في مارس 2020م، ولم نعلم ذلك إلا قريبًا، وحالت الظروف بيننا وبين نشرها فور الوقوف عليها، والله المستعان.

وينبغي أن نبين لحضراتكم أن عدد مجلدات الموسوعة التي بين أيديكم هو 25 مجلدًا فحسب من أصل 32 مجلدًا. وتمتاز بأمرين في غاية الأهمية: الأول: أنها جيدة التصوير، والثاني: أنه يمكن البحث فيها؛ إذ عولجت بالبرنامج الشهير للتعرف على الرموز (ABBYY FineReader 11.0).

الأجزاء التي لم تُرفع بعد هي: 1، 3، 4، 13، 16، 19، 32.

وحفاظًا على جهد من صورها ورفعها، نضع لكم رابط قناته على موقع أرشيف للتحميل المباشر منها. مع العلم أنه يمكنكم الاختيار بين تحميل كل مجلد على حدة أو تحميل جميع المجلدات برابط واحد مضغوطة فيه الملفات ثم تقومون بفك الضغط ليصير لديكم 25 مجلدًا. وتبلغ مساحة تخزينها نحو (850 ميجا).

 

لتنزيل "האנציקלופדיה העברית الموسوعة العبرية Encyclopaedia Hebraica"

يُرجى الضغط على الرابط التالي

האנציקלופדיה העברית الموسوعة العبرية Encyclopaedia Hebraica


الموسوعة العبرية مضغوطة برابط واحد مباشر (840 ميجا)

------------------------------------------------------

والله من وراء القصد


ليست هناك تعليقات